معهد اللغة الانكليزية EMS
نحن نرحب بك لتكون جزءً من بيئتنا الدولية الدافئة و نابضة بالحياة التي تقبع في قلب مدينة كوالالمبور لذا في EMS نحن نزود الطلاب بنوعية عالية من التعليم بمختلف المجالات بما فيها مجال الأعمال , أو المجال الأكاديمي أو حتى للحياة الإجتماعية . و كل دوراتنا تدرس من قبل مدرسين مختصين و وفقاً لمعايير عالمية. كما أن الفصول مجهزة بشكل كامل و تقدم الحلول التكنولوجية للمدرسين مما يساعدهم على تحفيز الطلاب .

معهد اللغة الانكليزية EMS

دراسة اللغة الانكليزية في المعهد اي ام اس EMS في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرب البرجين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيلس .و .ج
يقدم اي ام اس EMS خصم 10% لكل من يقدم عن طريق منتديات المعهد اللغة الانكليزية EMS
التحضير للحصول على شهادة الايلتس (IELTS) العالمية وهذه الدورة تضمن ك تحقيق 6.0 في الاختبار

شاطر | 
 

 تسهيلات جديدة في تأشيرة طلاب ماليزيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SUROR SHABA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: تسهيلات جديدة في تأشيرة طلاب ماليزيا   الخميس مارس 16, 2017 11:51 am

تسهيلات جديدة في تأشيرة طلاب ماليزيا


أقامت مؤخرا مؤسسة ال EMGS ندوة تعريفية عن المؤسسة و عن آخر مستجدات التأشيرة للطلبة الأجانب في فندق بولمان. بدأ اللقاء بكلمة الترحيب ألقاها يزيد بن عبد الحميد رئيس الجلسة المدير التنفيذي لمؤسسة ال EMGS، بعد ذلك قام بتقديم عرض مرئي عن المؤسسة ومهامها و الأهداف الأساسية من إنشائها والهيكل التنظيمي لها، حيث إن أهم هدف لهذه المؤسسة هو أن تكون كمركز واحد وشامل يتضمن كل ما يتعلق بإجراءات تأشيرة الطلبة الأجانب وذلك لضمان المتابعة الدقيقة من قبل الحكومة الماليزية على إجراءات قبول الطلبة وتسجيلهم، لضمان سير عملية تسجيل الطلبة بشكل صحيح والتأكد من اعتماد تخصصاتهم التي تطرحها الجامعات. والعمل على إيقاف عمليات التلاعب والتي قد تحدث نتيجة سوء استغلال بعض الطلبة الأجانب لتأشيرة الطالب للإقامة في ماليزيا بصفة طالب بينما هم يقومون بأعمال أخرى غير قانونية أو مخلة بأمن البلد واستقراره وتهدف المؤسسة إلى الحد من كثرة الانتقالات من جامعة إلى أخرى بين الطلبة الأجانب حيث إن كثرة الانتقالات ستسبب خللا في جودة منظومة التعليم في ماليزيا.
وشكرالمدير التنفيذي لمؤسسة ال EMGS الملحقية الثقافية لسفارة السلطنة على اقتراحاتهم البناءة حول تأشيرات الطلبة والتي طالما سعت الملحقية لتحقيقها لأبنائها الطلبة والتي من بينها السماح للطلبة بالتقدم بطلب التأشيرة بأنفسهم عن طريق الموقع الالكتروني لمؤسسة ال EMGS حيث إن النظام المعمول به مسبقا أن يتم تقديم طلب التأشيرة حصرا عن طريق الجامعة مما يعرض الطلبة لبعض التأخير من قبل الجامعات في عملية التقديم ولكن مازال يملك الطالب حرية الاختيار سواء التقدم بنفسه لطلبه أو السماح للجامعة بذلك، كما تم التصريح أيضا أن مدة التأشيرة ستمنح على مدة البرنامج الدراسي الذي سيدرسه الطالب ابتداء من 1 ابريل 2016 فاذا كان الطالب مسجلا على برنامج بكالوريوس مباشرة على سبيل المثال دون الحاجة لدراسة برنامج اللغة الانجليزية أو السنة التأسيسية ومدة برنامجه الدراسي في الجامعة 4 سنوات فإنه سيمنح تأشيرة الطالب لمدة 4 سنوات وكذلك سيمنح بطاقة طالب I-كاد صادرة من قبل مؤسسة ال EMGS وكذلك دائرة الهجرة والجوازات الماليزية وأيضا فإن مدة هذه البطاقة ستكون بمدة البرنامج وتغني هذه البطاقة حاملها عن حمل جواز سفره الأصلي خلال تجواله وتنقلاته في ماليزيا. أما بالنسبة للطلبة الموجودين على مقاعد الدارسة فإنه عند تقديم تأشيرتهم للتجديد عن طريق الجامعة حصرا فإن الطالب سيمنح تأشيرة مدتها تماثل مدة نهاية البرنامج الذي يقوم بدراسته وكذلك هو الحال بالنسبة لبطاقة الطالب I-كاد. كما صرح المدير التنفيذي لمؤسسة ال EMGS أن المدة الزمنية لاستصدار التأشيرة ستكون خلال 14 يوما عمل من تاريخ تسليم جميع وثائق الطالب المطلوبة من قبل المؤسسة التعليمية الى مؤسسة ال EMGS وليس من تاريخ فتح الملف على أن تكون هذه الوثائق مكتملة دون وجود نواقص ومتضمنة الفحص الطبي الأول الذي يتم إجراؤه في موطن الطالب.
وتسعى مؤسسة ال EMGS إلى ضمان متابعة صلاحية الاقامة الشرعية للطلبة في ماليزيا واستمرارهم بالبلد بغرض الدراسة، وتقديم شرح تفصيلي عن آخر المستجدات بشأن تأشيرة الطلبة الأجانب الذين يرغبون بالدراسة في ماليزيا والتي تضمنت الطلبة المستجدين والطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة والتقدم الذي قامت المؤسسة بإنجازه من خلال المناقشات المفتوحة التي كانت تدور مع ممثلي السفارات كما تعمل المؤسسة جاهدة على تسهيل إجراءات التأشيرة وفق خطة استراتيجية جديدة لسياسة الدولة الماليزية جعل ماليزيا الأولى في دول العالم بالتعليم خلال خطتهم الخمسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://emsmalaysia.yoo7.com
 
تسهيلات جديدة في تأشيرة طلاب ماليزيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معهد اللغة الانكليزية EMS :: إقامة الطالب-
انتقل الى: